الثلاثاء، 7 سبتمبر 2021

فتيحة أشبوق تكتب...إني عليك أغار

إني عليك أغار
________
أحبكَ
و حبّي لكَ
أنسُجُ حروفَهُ
حكاياتٍ
للمساءِ أرويها..
أحبكَ
حتّى صرتُ
في حبي لكَ
منّي أغارُ..
و غيرتي عليكَ
فيها غرابةٌ
و أسرارُ..
غيرتي عليكَ
ما لي عليها سبيلُ..
ولا لي عليها حيلةٌ
و إني فيها مُسيَّر لا مختارُ..
حبكَ يا مالكًا قلبي
فيه عرفتُ
طَعمَ الجَوى
و في دروبِه
قلبي
مِن حرِّ لَظاهُ
انْكوى..
كلماتي في بَوْحِها
ملجومةٌ..
و عشقي لك
تفاصيلُه غِيرةٌ..
و دمعٌ في الأحداقِ
مترنّحٌ
لا يَقوى الرجوعَ
و لا النّزولَ يَرضى..
سطورٌ هي
بطعم النّوَى
و حروفٌ تدعوكَ
تفكُّ شفراتِها
و تَخبُر ما لغاتها..
ليتكَ تدري
كم قلبي لك هوى
حتى هوى..
فكيف مثلي
في حبِّ مثلِكَ
لا يغارُ
ويتجرّعُ حبَّه لظى؟
أغار
وهذا طبعي
و الطبعُ في المرء أصّالُ...
فرِفقا بذا الفؤادِ
فقد أضناه
طول جنونِكَ
و أضناه في حبّك الإبحارُ..
فكَمْ له
عليكَ تجلُّدٌ
وكم له يا حبيبُ
عليك اصْطِبارُ؟!

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احمد الحمدوني يكتب..... أنا المواطن العربي*

  أنا المواطن العربي* أنا المواطن العربي. أنا ابن لغةٍ نزل بها القرآن، وحملها شعراء قبلها فجعلوها سيفًا ووردة. أنا وارث صحراءٍ علّمت أهلي ...