الأربعاء، 8 سبتمبر 2021

حسان الأمين يكتب... كل شيء ما فهمت


 كل شي ما افهمت ... شعبي عراقي

نص قرن مر
و عشر اسنين
من جنت طفل
تعلمت من امي الحنين
اسنين العمر
تسابكَن و كبرنه
و عرفنه شلون نميز
الزين من الشين
بس ما عرفنه نميز
أكَلوب أليحبنه
يضحك بوجهنه
و بالظهر يغرز السجين
الدنيا مليانه قصص
و سوالفها ما تنفهم
و جاية يالتوّج نبتي
عن التجارب تسئلين
و حكـَ شيب الــ براسي
م افهمتها
و عمر يركض ركض
و اتعدت اسنيني الستين
كل ما تكَول ذاك طيب
و اله اصل
ينكَلب و يا الزمن
و يتغير
جنه انخلق من ذهب
مو من طين
يتغيير حتى على امه
و ابوه
و يتكبر
و ما يعرف ان الحياة
ديّن
يا الي تسئليني
كل شي ما افهمت
دخلت من باب التواضع
و اطلعت خالي الايدين
جربي تعيشي حياتج
بس لا تتكبري
و اخذي العبر
من دروس غيرج
صدكَيني تنجحين
بقلمي حسان ألأمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احمد الحمدوني يكتب..... أنا المواطن العربي*

  أنا المواطن العربي* أنا المواطن العربي. أنا ابن لغةٍ نزل بها القرآن، وحملها شعراء قبلها فجعلوها سيفًا ووردة. أنا وارث صحراءٍ علّمت أهلي ...