What an enjoyment of a mother stage,When a stranger suddenly with a lovely wave.Crying with a silent expression,o mother!Give me a shelter,Nobody my own, therefore I here surrender.What a mother word,soul became melted,Lovely expression word,wholly belted.A pitiful lady full overtearfully embraced,Full of sympathy took in her arms caved.Told very lovely,Donor fear ,O my Dear!I am at your service,ever life everywhere.I will nourish you from this time to till my whole life,And I will hand over you for your care to your wife.What will be better more to enjoy for my self,I will care you so that you enjoy most in yourself.
الثلاثاء، 16 مايو 2023
السبت، 11 مارس 2023
حياة نادر تكتب.... تَرَجَّل من على صهوة المكابرة
تَرَجَّل من على صهوة المكابرة..
جُدْ بالكلام..
أسْمِعني ذاك الرنين الرشيق في صوتك..
يحدوه لهيب الإشتياق..
حَمّلّه فوق جناحيّ نسمة زاجلة..
فالصمت مجلبة الجفاء..
ومُدعاة انطفاء الشغف..
فإذا ما لامس شهية الحب
صَدَّ عنه كل لذة وطيب مذاق...
ليس كل الصمت ذهبي السمع..
ولا هو كصمت النجوم لامع براق..
إنه بين العاشقين
مقبرة الأشواق...
إن حروفك المنثورة
فوق زرقة البحر
كخيول سماوية
تعدو مع اندفاع المدّ..
تتناهى حيث ملاذها
محملة بسر الأعماق....
لكن للهمسات على القلب
وقْعٌ... كالفجر دفّاق...
حياة نادر
السبت، 4 مارس 2023
Marian Dziwisz He writes....This one goes...
Marian Dziwisz
Ten idzie…
Ten idzie, śladami Marka Aureliusza,
kto sam siebie uwolni od wmawianego
poczucia grzechu i winy w sobie,
pokona strach przed mitycznym szatanem i piekłem,
stanie w swojej nagości
z ufnością i odwagą
przed lustrem własnego sumienia,
by jutro móc spojrzeć w oczy drugiego człowieka
i w niebo rozgwieżdżone
powie jestem: spokojny i wolny
jak ptak, który wieczorem do gniazda powraca;
jednym z wielu obywatelem kraju i świata,
który wolności i pokój pokochał
one mu siły dają by żyć i słabszych opieką otaczać.
©Copyright by Marian Dziwisz
Marian Dziwisz
This one goes...
This one goes, in the footsteps of Marcus Aurelius,
he who frees himself from the imputed
the sense of sin and guilt in himself,
overcomes the fear of the mythical Satan and hell,
will stand in his nakedness
with confidence and courage
before the mirror of his own conscience,
so that tomorrow he can look into the eyes of another man
and in the starry sky
he will say: I am calm and free
like a bird that returns to its nest in the evening;
one of many citizens of the country and the world,
who has loved freedom and peace
They give him strength to live and care for the weak.
ماريان دزيويسزها هي تذهب...هذا يسير على خطى مارك أوريليوس،من يحرر نفسه من أن يتحدث عنهمشاعر الخطيئة والذنب،سوف تقهر الخوف من الشيطان الأسطوري والجحيم،سوف يقف في عراهمبثقة وشجاعةأمام مرآة ضميرك الخاص،لكي تكون قادراً على النظر في عيون شخص آخر غداًوفي سماء مليئة بالنجومسأقول هادئة وحرةمثل الطائر الذي يعود إلى العش في المساء؛واحد من العديد من مواطني البلاد والعالم،من الحرية والسلام الحبإنهم يعطونه القوة ليعيش ويحيط الضعفاء برعاية.حقوق الطبع والنشر بواسطة ماريان دزيويسزماريان دزيويسزهذه تذهب...هذا يذهب، على خطى ماركوس أوريليوس،هو الذي يحرر نفسه من المنسوبينالشعور بالذنب والذنب في نفسه،يتغلب على الخوف من الشيطان الأسطوري والجحيم،سوف يقف عارياًبثقة وشجاعةأمام مرآة ضميره،حتى يتمكن غدا من النظر في عيون رجل آخروفي السماء المليئة بالنجومسيقول: أنا هادئ وحرمثل الطائر الذي يعود إلى عشه في المساء ؛واحد من العديد من مواطني البلاد والعالم،من أحب الحرية والسلاميعطونه القوة ليعيش ويهتم بالضعفاء.
الاثنين، 20 فبراير 2023
د. المفكر طارق فايز العجاوي يكتب... الغرب . . . وافتعال الأزمات . . تاريخيا
(( الغرب . . . وافتعال الأزمات . . تاريخيا ))
الدكتور المفكر طارق فايز العجاوي
عندما قسم المنتصرون ارث الدولة العثمانية بعد الحرب العالمية الاولى الى دويلات وامارات .... الخ خلق بين كا اثنتين منهما مشكلة تكفى لاشغال الاقليم وعلى الاقل لمدة قرن كامل ويزيد فى الوقت التى تنعم به الدول المنتصرة بريطانيا وفرنسا ........ الخ بالراحة وتترك غيرها فى حالة من الخصام والنزاع
فبين ايران وتركيا والعراق وسوريا خلقت مشكلة الاكراد وبين ايران والعراق خلقت مشكلة عربستان وبين الهند وباكستان خلقت مشكلة كشمير وهناك الكثير من المشاكل والازمات سقنا بعضها على سبيل المثال لا الحصر
وحقيقة كان من الممكن لبريطانيا وفرنسا لو لم تكن لديهما النية السيئة لخلق المتاعب والمشاكل لتلك الدول ان يصنعا على خارطة تقسيم المنطقة دويلة صغيرة للاكراد لكى تجنبنا شر كل تلك الازمات والمشاكل التى لا تخفى على احد ولكن فهمهم لطبيعة الشعب الكردى وقدرته القتالية المتميزة جعلتهم يخافون لو تمت اقامة دولة كردية لهم ان تتجدد فيهم روح صلاح الدين الايوبى ويعيدون مجده التليد وبخبثهم المعهود الذى لا يوصف وزعوا الاكراد على الدول الاربعة ليتمكنوا من التخطيط لاستثمار قواهم وقدراتهم القتالية وتوجيهها ضد اى دولة من الدول الاربع فى الوقت الذى يرونه مناسبا لخلق الفتن والمشاكل وزراعة عدم الاستقرار لاى دولة وهكذا خلقت مشكلة الاكراد مع ايران وثانية مع العراق وثالثة مع تركيا وهذا حقيقة ديدنهم وخبثهم ودهائهم الذى اضحى مكشوفا لا يخفى على احد
ولم تتوقف سياسة صناعة وخلق الازمات والمشاكل عند هذا الحد فقد تم خلق المنطقة المحايدة بين السعودية والكويت وانا باعتقادى لم يحن دور استثمارها بعد وتم خلق مشكلة جزر حوار بين قطر والبحرين ومشكلة الحدود المفتوحة بين قطر والسعودية ومشكلة جزر طنب الكبرى والصغرى بين ايران والامارات ومشكلة تداخل وعدم وضوح الحدود بين اليمن والسعودية ولا يخفى علينا ماذا حصل باليمن وخلقت مشكلة اسكندرون بين تركيا وسوريا هذا عداك عن تداخل الحدود بين الامارات مع بعضها البعض ومع عمان من جهة اخرى ولها قصة لا يجهلها احد
اما سنام صناعة الازمات فهى زرع اسرائيل فى الجسد العربى فقد كانت كافية لادخال الاقليم برمته فى عدم الاستقرار هذا عداك عن فصل الجسد العربى بعضه عن بعض واقصد هنا اسيا وافريقيا
وفى افريقيا خلقت مشكلة حلايب بين السودان ومصر ومشكلة الصحراء الغربية بين الجزائر والمغرب
وثالثة الاثافى ايجاد جامعة الدول العربية بهدف - وهى حقيقة ارادوا منها الباطل - احترام كل دولة لحدود الاخرى وعدم التدخل فى شؤونها الداخلية وبمعنى اخر لتكريس هذا التقسيم ومنع اقامة اى نوع من الوحدة - وبالمناسبة بعض الكتاب العرب وهو بالمناسبة استاذى ( الدكتور عزيز شكرى ) فى كتاب كان من المقررات فى دراستى وهو ( القانون الدولى العام ) اوضح ان فكرة انشاء جامعة الدول العربية هى فكرة انجليزية بحتة
ولدور اكبر من دور جامعة الدول العربية انشئت عصبة الامم ثم تلتها الامم المتحدة والذى ينص نظامها على ان جمعيتها العامة والتى يتزايد عدد الاعضاء فيها لا صلاحية لها فى اتخاذ القرارات بينما وضعت الصلاحيات فى يد الدول الخمس الكبرى فى مجلس الامن اما المنظمات التقنية التابعة لهيئة الامم فحدث ولا حرج كمنظمة الصحة العالمية والتربية والثقافة والعلوم والزراعة فكلها مستهدفة ومسيطر عليها من القوى العظمى واذا ما فشلت هذه القوى فى السيطرة على اى منها كما حدث لمنظمة التربية والثقافة والعلوم فان القوى العظمى تنسحب وتقاطع هذه المنظمة وتمنع عنها التمويل قدر استطاعتها والامثلة كثيرة لا يتسع المجال لذكرها وهذا ينطبق على بقية المنظمات التابعة للهيئة اقصد التقنية من صحة وزراعة ووووووووووووووووووووووووووووووووو الخ
اما بخصوص تغيير معانى المصطلحات فحدث ولا حرج فقد ادخلونا فى متاهة لا حد لها وقاموا بعكس المفاهيم حتى اصبحنا بحاجة ماسة الى معجم لرصد تلك المصطلحات وتحديد المعنى العكسى المراد منها واليكم بعض الامثلة /
****** اصطلاح مناهج التعليم ويعنى حقيقة نزع الاجيال من انتمائها لتراثها وغسل ادمغتهم
***** منظمة التجارة العالمية وهى تكريس لاحتكار اسواق العالم للشركات والدول الكبرى
***** تحرير التجارة والاسواق ويعنى فى الواقع فتح اسواق العالم لمنتجاتهم وبضائعهم قسريا
***** الجندر وهو تشجيع الشذوذ الجنسى بكل اشكاله
***** تحرير الشعوب وهو فى الواقع احتلال الشعوب ونهب خيراتها
***** الارهاب وهو فى الواقع مقاومة الاحتلال
***** العولمة والنظام العالمى الجديد وهو تطويع واخضاع العالم لنظام واحد وفرض ثقافة بعينها
***** الالتزام بحقوق الانسان هو حقيقة الدفاع عن مجموعة عملاء القى القبض عليهم
وهناك الكثير من المصطلحات لا نريد الخوض بها وبحقيقتها
ويحضرنى ونحن بهذا الصدد ما قاله برناردشو مثل العالم كمثل لحيتى ورأسى غزارة فى الانتاج وسوء فى التوزيع فالعالم ينتج ما يكفيه ولكن هناك من يخطط لهذا العالم ليخلق له المشاكل ويتركه يعيش فى قلق دائم - انتهى قول برناردشو -
واذكر ايضا ما قاله الضابط الانجليزى فيما يتعلق بتداخل الحدود بين الامارات بعضها مع بعض ومع عمان وهى قصة لا تخفى على احد فقال وهو يتأمل تلك الخارطة التى رسموها والابتسامة الخبيثة على شفتيه (
اشك فيما اذا كان هناك احد فى العالم يستطيع ان يعملها اسوأ من هذا ) --- تصور يا رعاك الله -- وكان قوله باللغة الانجليزية وبالتحديد Idobtifanybodyhnthewordcanmakeitworst
فتنبهوا واستفيقوا ايها العرب فقد غاصت الركب فى مستنقع الجهل والتبعية البغيض واصبحنا ريشة فى مهب الريح
*** والله من وراء القصد
الدكتور المفكر طارق فايز العجاوي
**** اضافة من اخ عزيز ونعليق
ما السبيل الى نهضة العرب؟
عبدالله الـقـعـدي
ايهم أولى الأرض ام الإنسان
نعم أوجدت الكثير من المشاكل بصنع غربي بعد نهاية الدولة العثمانية وتقسيم جسدها .....
وتم التلاعب بكل شيء .... حتى تم ماخططوا له بشكل متميز ... وهذا حقهم فلا لوم عليهم ... فهم يبحثون عن مصاالحهم ليقودوا العالم .... وهذه السياسة لاوجود للعواطف فيها إلا كغلاف للاهداف الرئيسية ليصدقها العامة ....
ويقع اللوم على البلدان التي اوجدت فيها المشاكل .... من حدود وغيرها .... فما فائدة مشكلة كبيرة
بين مصر والسودان على قطعة ارض اسمها حلايب .... هل اشبعتوا شعبكم اولاً هل استثمرتوا
الارض التي لديكم ام لازالت بكر بغالبيتها .... لابد ان نفكر بأن وجود مشكلة كبيرة على شيء غير مهم ماهو إلا هروب من سلبيات قائمة تراها الشعوب ....
جميع مشاكل الحدود ممكن حلها وبطريقة تقاسم الكعكة تنازل عن شيء مقابل شيء ....
الكل يخرج مستفيد .... لكن لابد ان نعرف انه لايمكن ان يتدخل في ذلك غير اصحابها فلا جزء
يخرج خارجها ....
مفكرون # كبار # الفكر العربى المعاصر
# الدكتور المفكر العربي الكبير الاديب طارق فايز العجاوي .
د٠صبحي عمر الديب يكتب.... من هم الراحمون؟
من هم الراحمون؟؟؟
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
اسلوب طلب أتى في الدين الحنيف
واجب الفعل بديع الخطاب جليل المعاني و الثواب
كثر ذكر الرحيم و الرحمن في الكتاب المنير و الثواب
و إن رحمة الله قريب من المحسنين
فما حل من دمار و إهلاك نتيجة قدر المليك الواحد الحكيم في الزلزال ليس سهلا
فيه عظات للناس و عبر
فالأنام في كربات تنوعوا
و في البلاد توزعوا
فالفزع للناس إيناس
و التعاون ينسي المآسي
و يوقظ الإحساس
فمن جاد و منح ثوابه عظيم
و موقفه ثابت كريم
تعلو درجاته عند الإله الحليم
فكل ميسر لما خلق له و ما حدث
و يحدث تقدير العزيز الحكيم
فكم فيه من عظات و كم فيه من عبر فالإنسان مرهون بما كسب
و الدنيا فانية و اليوم عمل و غدا حساب
و باب التوبة مفتوح للتكفير
و السوء يذهبه الاستغفار و التصدق و التفكر في خلق السماوات و الأرضين علو للمكانة و الهمة
يوصل صاحبه بلوغ المرام
فلا منة في صدقة و لا افتخار في بذل المال
و كل مقدر واقع و كل امرئ مصاب
و رحمة الله للعباد واسعة و نعمه لا تحصى فجود الإنسان رفعة و ميزة عليا فنعمت الهمم و بارك الله أفعال المحسنين الذين مدحهم رب العالمين في الكتاب المبين
فقال:(إن الله مع الذين اتقوا و الذين هم محسنون)
فالصدقات برهان و ضياء
و دواء من الأسقام و غذاء مادي للاجسام و غذاء معنوي
و للأرواح شفاء
جزيل الشكر لكل من ساهم و بذل و أعطى و واسى
رفع الله مكانته و أعلى جاهه
و شفاه من كل بأس
و نجاه من كل كرب
فكلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته
نعم العطاء و الجهد و الفزع
و الله مجيب من دعاه و صنع
تحياتي العربية السامية إلى جل
أهل السلام و التسامح و العلو في السمات
أولي المروءة و الإصلاح و المكرمات
أولي البناء و التجديد في الحياة
هم آل الجود و الضمائر و الأناة
أولي الألباب من يرنون بالفكر
للأرضين و السماوات
هم أحياء القلوب و البصائر
أهالي التجارب و الخبرات
إن رأوا فقرا محوه بالصدقات
هم الذين يسعون يتحسسون
بصمت في الحواضر و الفلاة
عن ذوي الأحلام من غير شاة
يبغون وجه الرحيم تقربا
لا يتبعون شهرة و لا الشائعات
حباهم الإله منزلة
فعلت مكانتهم بالرضا و الجنات
نعم الصنيع أفعالهم
و طوبى لهم بالباقيات الصالحات
د٠صبحي عمر الديب
البلد سوريا
الاشتراك في:
التعليقات (Atom)
م. عماد حسو يكتب.... #عُ_ماء
#عُ_ماء : عٌ مملوءة إلى حد الإشباع و الثمالة عٌ خُلِقَت للضم و تحتها الإمالة -ِ عٌ تُسبى ضحكتها بكل بغاء ... عٌ تُجلَدُ دمعاتها بكل غباء ...
-
البُحَيْرَةُ الحَسْنَاءْ علي صفحةِ المَاءِ كتبنا أسامينا وذُبنا وغِبنا وغابَ كُلُّ ما فينا على صفحه الماء عند الصخره الصماء كُنْتِ شاهدةٌ ...
-
.وما زلت انتظر.. لطالما نادمت الشتاء ،وكنت لصقيعه خير مضيفه.. فلا أذكر يوماً أنني أطبقت باباً بوجه رياحه مهما كانت عاتيه، ولا يخطر لي تلحّ...
-
الحياة بهجة ازاى تعرف اننا بقينا مجتمع تافه ؟؟لما بدل ما نتباهي بتعليمنا و اختراعتنا و ابتكارتنا و لا اختفاء الامية او الفقر و الجوع و ...
-
أبتي جزء ١ ألف أنوار يرتسم ُ في رونق مشرقها العظم ُ باء بسمات مصدرها قلب بالرقة يتسم ُ تاء ترنيمة إحساس تتدفق داخلها القيم ُ...
-
عانقيني وكأن العناق جريمة فنحن شعب يستمتع إذا إقترف الجريمةْ مزقي قميصي من قُبلٍ ومن دُبُرٍ وقبليني بشتى الطرق الحديثة والقديمةْ وعلميني...
-
"" تراتيل "" رأفت عبد العال هذي العيون قناديل تخطف شغاف القلوب وتحكي بصدق فعل الزمان تراتيل عشق لوجه صبوح وشريان عم...
-
لَجبُ البَحْرِ: سَلامًا يا سَلوةَ النَّفسِ قدسُنا كَيْسٌ مِن اللَّبسِ الرُّوحُ مَصُونَةٌ وإن دُنِّسَت عُمرُ الغُبارِ ما لاثَ في الشَّمسِ ...
-
اِرْحَلْ اِرْحَلْ بِآهـــاتِ عُمْـــري مَعَـك فَقَــدْ كَـرِهْــتُ حيــاتـي مَعَـــك وَأُشْبِــعَ القَلْـبُ مِـــنْ قَسْـوَتِـك طَـارَ الق...



