الاثنين، 8 سبتمبر 2025

لمياء فرعون تكتب.... سراب الحب


 سراب الحب:

شهابُ الشعريرصده الغوالي
على أنـغـامـه تـحـلو الليالي
لحونٌ في فضاء الجـو تـعـلـو
كأنّ المرءَ يحيا في الـخـيـال
فيشتاق الفـؤاد إلى حبيبٍ
توارى ذات يومٍ في الظلالِ
سألت الحبَّ عن سُبل التلاقي
فكان جوابُـه طـلبُ الـحـلال
كتبتُ اليومَ يـاخـلّي عـتاباً
بشـعــر ربما يوماً تـبـالـي
بما ألقاه من شوقٍ ووجـدٍ
ومن سهرٍ فهل تدري بحالي
ضبابٌ في مخيلتي غريبٌ
كأن الحبَ يـنـحـو لـلـزوال
أرى الأيام تمعن في عذابي
سراب الحب تمحوه الليالي
سأنسى حبَّكَ المزعوم يوماً
وألقي في البحار همومَ حالي
بقلمي لمياء فرعون
سورية دمشق

قلمي يكتب.. ..موعد مؤجل في حضرة الغياب




 موعد مؤجل في حضرة الغياب

لقاؤك في ذمّة الغياب
بحثتُ عن عينيكَ في فجرٍ تائهٍ،
فلم أجد سوى صدى النداء.
مددتُ كفّ الروح نحو صورتك،
فتناثر الوهمُ مثل رمادٍ في الهواء.
يا مَن علّمتني أن اللقاء حياة،
كيف صار لقاؤك في ذمّة الغياب؟
كنتَ وعدًا يضيء الدروب،
فإذا بالوعد يتيه في العتمة.
أفتّش عنك بين أنفاس الليل،
فيبتلعني الصمت، ويأسرني العتاب.
أيعقل أن نلتقي يومًا
حين يُرفع الحجاب؟
أم سيبقى لقاؤك حلمًا
يُحاكمه الغياب؟
بقلمي
د.هيام علامة

الأحد، 7 سبتمبر 2025

محمد الجميل ابوالعلا يكتب .....اين انتي

اين انتي..........؟
اين انتي ياحبيبتي.....؟
اين.....انتي ياشذا زهور الربيع.؟
اين.....انتي يانبض قلبي.؟
قد اصبح طريقي مريع
اين انتي ياكل عمري
اشتقت لشعور الامان
ابحث عنك وابحث عن ذلك المكان وذلك الزمان
فأين انتي ياكل الحنان..........؟
اختفت معك ابتساماتي واحزاني اليتيمه
وجأت بعدك جراحي وهمومي العنيدة
ولم يبقي لي سوي الحنين وافكاري وجنوني
وعتقاداتي وكم عاش من امل بداخلي
حبيبتي اين انتي ياكل عمري
حبيبتي اين انتي ياكل الحنان
حبيبتي اين انتي يانبض قلبي

محمد الجميل ابوالعلا 

محمد فتحى شعبان يكتب...مفيش فايدة


                                                     **** مفيش فايدة ****

بقلم : محمد فتحى شعبان
صباح الخير ...أو مساء الخير
الموضوع وما فيه ، أصاب احيانا بحالة من الاكتئاب وحب العزلة والرغبة في عدم الحديث ، لا أجالس في تلك الحالة سوي الكتب ، حتي في العمل لا أتحدث إلي أحد إلا لضرورة ، احيانا أصاب بالخرس وهي حالة خرس اختيارية صمت تام لعدة أيام ، الشعور بالغربة عن الوسط الذي تعيش فيه يسبب حالة نفسية سيئة جدا .
منذ عدة أيام وانا منعزل شعوريا عن الناس ، وصلت إلي مرحلة شديدة من الملل حتي اني توقفت عن الكتابة ( مفيش فايدة ) هذه الكلمة التي قالها سعد زغلول و قد ولا وجهه ناحية البحر ، نعم ليس هناك فائدة من شىء ...حياة الناس أصبحت صعبة خاصة الفئات البسيطة ، من خلال عملي في السوق و الاحتكاك المباشر بالناس وايضا سكني في منطقة شعبية عشوائية شاهدت نماذج كثير لأسر تكاد لا تجد قوت يومها فضلا عن مصاريف العلاج و المدارس والملابس ، يصبح الكلام صعبا عندما نتكلم في هذه الأمور ، تناقض كبير بين أهل الساحل أهل المغني و التمثيل و الرقص و لاعبي الكرة وبين هؤلاء الناس المعدمين .
امس كنت في مستشفي العامرية العام ...الأمر مهزلة نعم مهزلة معاملة غير آدمية خاصة من أفراد الأمن الذين علي ابواب العيادات ، أعداد كبيرة من المرضي ، اللحم فوق اللحم ...الرجال فوق النساء والنساء فوق الرجال ، يحدث احتكاك وتلامس رغم عنك أو برغبتك ، أفراد الأمن يعاملون المرضي أسوأ معاملة ، الأطباء لا يقومون بالفحص ...يدخل اربع أو خمس رجال مع اربع او خمس نساء مرضي يقف الجميع في حجرة واحدة أمام طبيب واحد بالكاد يسمع من المريض شكوته ثم يكتب العلاج و يكاد يكون العلاج واحد ، نفس الوصفة لجميع المرضي ، إذا احتجت إلي أشعة أو تحاليل فليست مجانية لا بد من أن تدفع وبنفس تكلفة الخاص تقريبا ، مع أنه من المفترض أنها مستشفي عام للفقراء من الشعب والمفترض أنها مجاني ، تذكرة الكشف مكتوب عليها جنيه واحد ولكن الدفع عشرة جنيهات ، المهم نسأل الله العافية .
الحوادث الكثيرة والمتنوعة التي تملأ اخبارها صفحات الجرائد والمواقع الإلكترونية ، هذا الهرج ...حوادث القتل و الاختطاف و الاغتصاب و الخيانة ، واخبار الممثلين والراقصات و في خضم كل هذا كانت البنت بتاعة الشيبسي اللي الكل اهتم بيها ، هذا الاهتمام الزائد عن الحد مع إغفال ما هو مهم من اخبار المتفوقين و النابغين و النابهين هذه أمور متعمدة ، تبين دور الإعلام في التأثير علي الناس وهو واحد من أهم بروتوكولات حكماء صهيون ( السيطرة علي الإعلام في العالم ) وقد حدث .
القضية الفلسطينية واحداث غزة ودور حماس و...و...و ، ليس لاي كلام يقال معني فرائحة الخيانة تملأ الأجواء ولكن ليس لدي الجميع حاسة الشم التي تمكنهم من شم تلك الرائحة ....مفيش فايدة

نعمه العزاوي. يكتب... مُورينجَا


 مُورينجَا:

مَلائكةُ الرَّحمةِ نَعتَت ملاكًا
دارَت بأروِقةِ السَّجايا المُفعَمات
حُبًّا والنُّورُ عِشْقُ أََرواحِها
تلألؤٌ يَزدادُ بتِلكَ السِّمَات
كَفُّها الرَّحِيمُ فَاضَ بَلسَمًا
والدُّعَاةُ لِسانُ بُهتَانِ العُرَاة
جَوهَرةٌ بِأصدَافِ العِفَّةِ لَمَعانُها
هِيَ مِحرابٌ وتَكبيرُ الصَّلاة
مُورِينجَا لو تُركَت بِسَبِيلِها
قِشديَّةُ الزَّهرِ بالنَّشاطِ الأَدَاة
نَظَريَّاتُ الذُّبُولِ كَثُرَت بِربوعِها
وبِمقَاصِلِ النَّضَارةِ تَضِيعُ الذَّوات
تَطَفُّلٌ شَابَ شُجَيراتِ الأمَلِ
ضِيقٌ لَفَّ أرجاءَ الحَياة
صَفصَفٌ يُرَادُ أن تُصبِحَ
خَنقًا لنَسماتِ تِلك الرِّئات
بَذرةُ الطِّيبِ وإِن مَكَروا
نَديَّةٌ تنبُتُ بَأرجاءِ الأُبَاة
رُوحٌ مَا راحَ مِسكُها
يَفُوحُ من تِلكَ الرُّفات.
العراق.
نعمه العزاوي.

السبت، 6 سبتمبر 2025

الاديب الدكتور أحمد الموسوي يكتب ...أغنية الحُبّ المَحْرُومُ


 "أغنية الحُبّ المَحْرُومُ"

تَمُرُّ عَلَى وَجْنَتَيْكِ نَضْرَةُ فَجْرٍ،
وَيُزْهِرُ فِي عَيْنَيْكِ قَلْبِي يَرْسُمُ.
وَحِينَ دَنَا اللَّيْلُ الرَّخِيمُ وَأَلْفَنَا،
تَرَنَّمَ فِي أَوْتَارِنَا اللَّحْنُ يَنْسَجِمُ.
إِذَا نَفَضَتْ رِيحُ الفُرَاقِ بَقَايَا هَوَانَا،
تَلَاقَى شُعَاعُ الوُدِّ فِينَا فَيَلْتَئِمُ.
وَإِنْ ضَحِكَتِ الأَيَّامُ حَوْلَكِ بُهْجَةً،
فَقَلْبِي بَوَجْدِ العِشْقِ يَعْلُو يَحْتَدِمُ.
نُعَانِقُ فُرَصَ الحُبِّ فِي لَمْحِ طَرْفٍ،
وَنَسْرِقُ مِنْ عُمْرِ الزَّمَانِ فَنَغْتَنِمُ.
إِذَا مَالَ خَدٌّ كَالْقَضِيبِ إِلَيَّ يَوْمًا،
سَقَيْتُ ثَغْرَ الوَرْدِ شَوْقًا فَأَلْثُمُ.
تَذُوبُ لَنَا لَيْلَى وَيَهْدَأُ صَخْبُنَا،
فَنَسْكُنُ أُنْسًا فِي الحَنَايَا وَنَحْلُمُ.
إِذَا ضَاقَ صَدْرِي مِنْ هُمُومٍ ثَقِيلَةٍ،
حَنَانُكِ بَابٌ لِلرَّجَاءِ فَيَرْحَمُ.
وَإِنِ ابْتَسَمَتْ كَالْأُفُقِ أُولَى صَبَاحِهِ،
تَسَاقَطَ فَوْقَ الرُّوحِ فَضْلٌ فَيُكْرَمُ.
وَلَكِنَّ قَدَرًا حَالَ دُونَ تَمَامِنَا،
فَتَرَدَّدَ فِي أَعْيَادِ قَلْبَيْنَا نُحْرَمُ.
فَذَا وَعْدُنَا أَلَّا نَمِيلَ وَإِنْ نَأَى،
وَأَنْ يَشْهَدَ العَهْدُ الَّذِي فِينَا يَلْتَزِمُ.
نُفَسِّرُ بَيْنَ النَّبْضِ مَعْنًى مُهَذَّبًا،
فَيَرْتَقِي التَّأْوِيلُ فِينَا فَيُفْهَمُ.
وَإِنْ زَحَفَتِ الدُّنْيَا بِخَوْفٍ مُبَاغِتٍ،
تَصَرَّفَ فِي أَيَّامِنَا الصَّبْرُ يَحْكُمُ.
فَلَا تَذْكُرِي أَمْسًا جَرِيحًا بِعِتْبَةٍ،
فَمَنْ طَالَ هَجْرًا دُونَ عُرْسٍ سَيَنْدَمُ.
سَيَعْلَمُ أَنَّ الحُبَّ أَرْفَعُ عِصْمَةً،
وَأَنَّ الَّذِي فِي صِدْقِنَا، اللَّهُ يَعْلَمُ.
نُرَتِّبُ أَحْلَامًا وَنَغْزِلُ نَشْوَةً،
وَنَكْتُبُ مِنْ نَبْضِ القُلُوبِ فَنَنْظِمُ.
وَإِنْ جَاءَنَا يَوْمٌ يَبُثُّ بَشَائِرًا،
سَنَطْبَعُ فِيهِ العَهْدَ وَالقَلْبُ يَخْتِمُ.
فَإِنْ مُنِعَتْ أَبْوَابُ بَيْتٍ يَجْمَعُنَا،
سَنَسْتُرُ دَمْعًا فِي الحَنَايَا وَنَكْتِمُ.
وَمَهْمَا تَعَالَتْ فِي الطُّرُقِ لَنَا عَقَبَةٌ،
فَيَنْكَسِرُ البَأْسُ الشَّدِيدُ فَيُهْزَمُ.
وَنَحْنُ عَلَى عَهْدِ الهَوَى مَا تَزَحْزَحَتْ،
قُلُوبٌ بِأَسْرَارِ الوَفَاءِ سَتَسْلَمُ.
✍️
بقلم الاديب الدكتور أحمد الموسوي
جميع الحقوق محفوظة للدكتور أحمد الموسوي
بتأريخ 09.01.2025
Time:4:00pm

علي يوسف ابوبيجاد يكتب .... دعينا


 دعينا

بقلمي
علي يوسف ابوبيجاد
...
دعينا من هذا
العالم نرحل
الي مكان لا
وجود له
وليس اليه
يرحل
دعينا نرحل
الي عشقنا
ونشرب من
كأس حبنا
وننهل
دعينا نشرب
منه حتي
نثمل
لننسي واقعنا
المرير ذو الطعم
الحنظل
دعينا نرتب افكارنا
ونصطحب احلامنا
ولا نتمهل
لنرسم واقعنا
بايدينا
علي الوجه الاكمل
كيفما يحلو لنا
وكيفما نحب
ونأمل
فهناك لا ضغوط
لا شروط لا حدود
فنحن بمكان اعزل
نرحل اليه متي
شئنا
ونعود منه متي
اردنا
بعد ان نروي
عشقنا علي الوجه
الاجمل
فهناك متنفسنا
وقلوبنا تحيطنا
وتحرسنا
ولا تمل ولا تسام
فدعينا من هذا
العالم نرحل
الي مكان
لا وجود له
وليس اليه
يرحل
...
بقلمي
علي يوسف ابوبيجاد

م. عماد حسو يكتب.... #عُ_ماء

  #عُ_ماء : عٌ مملوءة إلى حد الإشباع و الثمالة عٌ خُلِقَت للضم و تحتها الإمالة -ِ عٌ تُسبى ضحكتها بكل بغاء ... عٌ تُجلَدُ دمعاتها بكل غباء ...